كافة الحلول لمشاكل تسربات المياه وأعمال العزل
tasriib.comtasriib.comtasriib.com
(السبت : الخميس)
Tasriib.com@gmail.com
حي النعيم - جدة - المملكة العربية السعودية

9 فوائد مهمة للعزل عن طريق فوم الجدران

عزل الفوم

في حين أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها عزل منزلك، فإن فوم الجدران يعد حلاً ممتازًا، تم تقديم رغوة فوم الجدران لأول مرة في الثمانينيات، وهي خيار عزل شائع، وقد قطعت شوطًا طويلاً على مدار العقود القليلة الماضية.

في تلك المقالة نريد أن نتطرق إلى تسع فوائد رئيسية لفوم الجدران، حتى تتمكن من حماية منزلك بشكل صحيح.

1.      فوم الجدران يمنع الرطوبة

تتسرب المياه بسهولة عبر الفتحات والثقوب الموجودة في الأنابيب، مما يعرض منزلك لخطر البكتيريا والعفن، بمعنى آخر، سيكون منزلك معرضًا لخطر التلف المكلف.

عادة عندما يبتل العزل، يجب استبداله؛ ومع ذلك لا يزال فوم الجدران يحتفظ بخصائصه، بغض النظر عن مدى تعرضه للبلل، تقوم رغوة الرش أيضًا بدفع نفسها إلى أصغر الزوايا والشقوق، لذلك هناك فرصة ضئيلة لتدفق الماء إلى منزلك في المقام الأول.

2.      يحسن درجة حرارة المنزل

إن الميزة الكبيرة لرذاذ فوم الجدران هي أنها تمنع تقلبات درجات الحرارة في المبنى، بدلاً من ذلك فإنه يعزز مناخًا ثابتًا في المنزل أو المكتب، هذا لأن عازل الرغوة بالرش يخلق ختمًا محكمًا للهواء، لذلك فهو يحمي منزلك من الطقس المحيط ويبقيه دافئًا وجافًا ومريحًا، لا تنشئ خيارات العزل الأخرى هذا الختم لأنها، على عكس فوم الجدران، لا تلتصق بكل الأسطح.

3.      يحسن جودة الهواء الداخلي

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لرغوة الرش في قدرتها على تقليل مسببات الحساسية في الأماكن المغلقة، مثل الغبار والعفن وحبوب اللقاح والملوثات الأخرى.

هذه المواد المسببة للحساسية لا تدخل منزلك أو مكتبك من خلال الأبواب والنوافذ المفتوحة – وبدلاً من ذلك، فإنها تشق طريقها إلى الداخل عبر الجدران.

تؤثر نفايات الآفات أيضًا بشكل شائع على جودة الهواء، ولكن لا تنجذب الحشرات والقوارض لفوم الجدران لأنه ليس مثاليًا كطعام أو عش.

إذا كنت تريد عزلًا يقلل من أعراض الحساسية والربو، ويقلل من الحساسيات الكيميائية، ففكر في فوم الجدران، إنه خيار غير سام يجعل الناس يشعرون بأنهم في أفضل حالاتهم؛ لن يطلق المزيج الكيميائي الملوثات الضارة، مثل الفورمالديهايد، في منزلك أو مكتبك.

4.      فوم الجدران سهل التثبيت

لا يجب أن يكون تركيب العزل معقدًا، وترجع شعبية رغوة الرش (إلى حد كبير) إلى سهولة تطبيقها، بغض النظر عن الوقت من العام، فإن فوم الجدران سهل التركيب للغاية، حتى إذا كنت بحاجة إلى عزل في منطقة يصعب الوصول إليها.

إنها عملية غير معقدة، فأثناء التثبيت سيستخدم فريق من المحترفين مسدس رغوة لرش المواد على المنطقة التي تريدها، يجف العازل بسرعة، لذا يجب أن يكون جاهزًا في غضون يوم تقريبًا.

5.      صديق للبيئة

عندما يتعلق الأمر بمواد البناء، فإن الجميع يريد أن يصبح صديقًا للبيئة، لحسن الحظ، فإن رغوة الرش هي نوع من العزل يمكن أن يساعد البيئة، يساعدك في تقليل بصمتك الكربونية لأنك تستهلك طاقة أقل.

6.      ذو عمر طويل

يمكن أن تفقد العوازل التقليدية فعاليته بمرور الوقت؛ ومع ذلك نظرًا لأنها تتكون من منتجات كيميائية قوية، فإن فوم الجدران يؤدي دوره بالضبط كما ينبغي لعقود من الزمن.

إنه مصنوع من مادتين فقط، البولي يوريثين والأيزوسيانات، عندما تتفاعل هاتان المادتان، فإنها تتمدد وتتصلب، لذلك لن تفقد رغوة الرش شكلها أبدًا.

بمجرد أن يعالج فوم الجدران، فإنه يبقى في مكان واحد ولن يتدلى أو يتحول بمرور الوقت – حتى في درجات الحرارة القصوى، تحتوي رغوة الرش على قيمة R عالية، مما يعني أنها مقاومة للحرارة.

عندما تختار تركيب فوم الجدران، يمكنك الاسترخاء مع العلم أنك لن تضطر إلى ترقيته أو استبداله لعدة سنوات في كل مرة.

7.      يوفر قوة إضافية للمباني

فوم الجدران كثيف بشكل لا يصدق لأنه بلاستيك مطبق بالرش ذو خصائص لاصقة قوية، يعمل فوم الجدران بشكل أساسي على لصق مواد البناء معًا، لذلك فهو يوفر مزيدًا من القوة للهيكل العام للعقار السكني أو التجاري.

يعمل هذا النوع من العزل أساسًا كطبقة حماية ضد الرطوبة والرياح، وفي خطوة واحدة فقط تكون الأرضيات والجدران والأسقف أقوى، إذا كنت تريد خيار عزل دائم، ففكر في الاستثمار في رغوة الرش.

8.      يقلل من الصوت

بفضل فوم الجدران، لن تضطر إلى سماع ضوضاء السيارات على الطرق أو أصوات الغرف المجاورة، الأصوات القادمة من الخارج لن تنتقل إلى الداخل لأن رغوة الرش تملأ الشقوق والفتحات.

بمجرد التثبيت يمتص العزل الموجات الصوتية ويعزل الجدران، لذلك سيكون لديك منزل أو مكتب أكثر هدوءًا بشكل عام، إذا كنت تفضل الخصوصية فإن رغوة الرش مناسبة لك بشكل كبير.

9.      يوفر لك المال

لماذا تنفق مبلغًا غير ضروري على فواتير التدفئة والتبريد في حين انه يمكنك الحصول على فوم الجدران للعزل؟ قد يبدو عزل الرغوة بالرش خيارًا مكلفًا مقدمًا، لكن ينتهي بك الأمر إلى توفير نفقات الطاقة على المدى الطويل.

وفقًا لمكتب كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، “من مبلغ 2000 دولار أمريكي المتوسط الذي ينفقه الأمريكيون مقابل الطاقة سنويًا، يمكن أن يضيع 200 دولار إلى 400 دولار من المسودات، وتسربات الهواء حول الفتحات، وأنظمة التدفئة والتبريد التي عفا عليها الزمن”.

لحسن الحظ تتمدد رغوة فوم الجدران، مما يؤدي إلى سد الشقوق والثقوب؛ لذلك لن تضطر أنظمة المرافق إلى العمل بجد لأنها لا تعوض الهواء المفقود، من الصعب معرفة ما إذا كانت خيارات العزل الأخرى ستدفع تكاليفها، ولكن غالبًا ما تكون رغوة الرش ذات الخلية المفتوحة والخلايا المغلقة تحقق ما بين ثلاث وخمس سنوات.

غالبًا ما يكون للمنزل الموفر للطاقة قيمة منزل أعلى أيضًا، حيث يبدو أكثر جاذبية لمشتري المساكن المحتملين.

إذا كنت مقتنعًا بأن عزل الرغوة بالرش مناسب لمنزلك أو عملك، ففكر في الاتصال بشركة تسريب، هي من بين شركات العزل الأكثر موثوقية في جدة والضواحي المحيطة بها، يضمن المتخصصون لدينا بقاء العقارات السكنية والتجارية باردة في الصيف ودافئة في الشتاء.

فوم الجدران

فوم الجدران

عزل الفوم

Leave A Comment

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Click here for complete tutorial