كافة الحلول لمشاكل تسربات المياه وأعمال العزل
tasriib.comtasriib.comtasriib.com
(السبت : الخميس)
Tasriib.com@gmail.com
حي النعيم - جدة - المملكة العربية السعودية

5 أسباب تجعل عزل الفوم أفضل طريقة للعزل

عزل الفوم

فقدان الحرارة – بجانب الرطوبة – هو أكبر عدو للمباني السكنية، لا سيما في حالة المنازل الموفرة للطاقة وتلك التي تستوفي معايير البناء السلبي، فإن العزل الحراري المناسب ضروري.

ليس من المهم فقط تنفيذ أعمال العزل بدقة، ولكن أيضًا لاختيار النظام المناسب، التكنولوجيا التي اكتسبت أهمية في السنوات الأخيرة هي عزل الفوم باستخدام رغوة البولي يوريثان.

عزل الفوم
عزل الفوم

عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان

عازل الفوم المعروف باسم رغوة البولي يوريثان، هو بوليمر عالي الجودة يتم الحصول عليه من خلال الجمع بين البوليول والأيزوسيانات.

يتم إنتاج رغوة البولي يوريثان مباشرة في موقع البناء بفضل استخدام آلات عازل الفوم الخاصة، نظرًا لمعاييرها المتغيرة، تتوفر أنظمة عازل الفوم في العديد من الإصدارات، مما يجعل رغوة PUR مادة عزل حراري عالمية لجميع الأسطح.

يمكن تقسيم عزل الفوم من البولي يوريثان المتوفرة في السوق إلى رغاوي ذات خلية مفتوحة ومغلقة الخلية.

يتميز عزل الفوم ذات الخلية المفتوحة بأداء حراري عالي، ولها هيكل إسفنجي خفيف، يعمل كبديل للصوف المعدني، بالإضافة إلى كونه مرنًا، مما يجعله مادة ممتازة لعزل الهياكل والمواد التي قد تتغير شكلها بمرور الوقت مثل خشب.

في المقابل، يوصى باستخدام رغوة البولي يوريثان ذات الخلية المغلقة كمواد عازلة للأماكن المعرضة للرطوبة بشكل خاص، لأنها توفر مقاومة عالية للماء.

شركة تسريب لديها هيكل من الفقاعات المجهرية المغلقة، والتي توفر لها خصائص مماثلة لتلك الموجودة في البوليسترين XPS، إن معايير عزل الفوم الحراري الممتازة جنبًا إلى جنب مع خفة المادة تجعل رغوة PUR ذات الخلية المغلقة مثالية للعزل الحراري الخارجي.

الآن بعد أن أصبحنا على دراية بعزل الفوم برغوة البولي يوريثان وتطبيقاتها، يجدر بنا مناقشة أهم مزايا اختيار نظام العزل هذا، إليك 5 أسباب تجعل عزل الفوم أفضل طريقة للعزل:

عزل الفوم الحراري
عزل الفوم الحراري

امكانية اعادة العزل

قد تنطبق زيادة كفاءة الطاقة ليس فقط على المباني التي لا تحتوي على عزل الفوم الحراري، ولكن أيضًا على المباني التي تم عزلها بالفعل.

نظرًا لخفتها ولصقها الممتاز، غالبًا ما عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان لتوفير طبقة إضافية من العزل المطبق على النظام القديم، نظرًا لحقيقة أن البولي يوريثين يخضع لتوسع شديد، فهو مثالي أيضًا للعزل الحراري للجدران ثلاثية الطبقات، وملء جميع الفجوات بدقة ومنع تكوين الجسور الحرارية.

مقاومة ممتازة للرطوبة

كل من الصوف المعدني ورغوة البولي يوريثان هي مواد ذات درجة عالية من نفاذية البخار، ومع ذلك فإن ميزة عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان على الصوف تأتي من حقيقة أنها لا تمتص الماء، لذا فهي أكثر مقاومة للرطوبة.

لهذا السبب، يوفر عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان بيئة غير ودية لجميع أنواع الفطريات والعفن والكائنات الدقيقة الأخرى التي تؤثر على جودة العزل الحراري وحالة مواد البناء وكذلك صحتنا وراحة حياتنا.

درجة عالية جدا من الالتصاق

تنبع فعالية رغوة البولي يوريثان أيضًا من حقيقة أنه يمكنك استخدامها لعزل أي سطح تقريبًا، الخرسانة والخشب والمعادن والصفائح المعدنية والبوليسترين – تلتصق رغوة البولي يوريثان تمامًا بكل من هذه المواد.

بفضل خصائصه، فهو أكثر أنظمة العزل الحراري فعالية للسندرات ومنحدرات العلية، يخترق بإحكام ودقة جميع الزوايا والشقوق – أيضًا حيث لا يكون التطبيق الصحيح للبوليسترين أو الصوف ممكنًا.

سرعة التطبيق

يوفر أيضًا اختيار نظام البولي يوريثين بدلاً من مواد العزل التقليدية الكثير من الوقت، على سبيل المثال، فريق مؤهل من العمال قادر على عزل سقف 1000 متر مربع في يوم واحد.

توفير المساحة

هيكل عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان كعازل حراري يجعل طبقة رقيقة بدرجة كافية لتوفير المعلمات الحرارية المناسبة مقارنة بالمواد الأخرى، سيتم تقدير هذه الميزة من قبل أصحاب العلية، حيث تكون إحدى المشكلات الأساسية هي المساحة الصالحة للاستخدام.

المزايا الأخرى التي يوفرها عزل رغوة البولي يوريثان

بينما الموصلية الحرارية للصوف هي 0.044 – 0.034، وأقل قليلاً من 0.040 للبوليسترين، في حالة عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان قد تكون منخفضة مثل 0.022.

هذا يعني أن عزل الفوم الحراري بالبولي يوريثان هو العازل الحراري الأكثر فعالية بين جميع الأنظمة المتاحة في السوق.

العزل الحراري باستخدام البولي يوريثين آمن تمامًا، سواء بالنسبة للأشخاص أو الحيوانات، وكذلك البيئة الطبيعية، لا تسبب رغوة PUR ردود فعل تحسسية ولا تثير الغبار، وفي الوقت نفسه تخلق بيئة غير جذابة للحشرات أو القوارض أو غيرها من الآفات، وتقدر متانتها بما يصل إلى 50 عامًا.

Leave A Comment

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Click here for complete tutorial