كافة الحلول لمشاكل تسربات المياه وأعمال العزل
tasriib.comtasriib.comtasriib.com
(السبت : الخميس)
Tasriib.com@gmail.com
حي النعيم - جدة - المملكة العربية السعودية

5 معلومات يجب أن تعرفها عن شركة المياه الوطنية (NWC)

شركة-المياه-الوطنية-(NWC)

شركة المياه الوطنية (NWC)، شركة سعودية مساهمة مملوكة بالكامل للحكومة (وبالتحديد صندوق الاستثمارات العامة)، لتقديم خدمات معالجة المياه والصرف الصحي وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

ويتحقق ذلك من خلال تضافر جهود الكوادر الوطنية بالشراكة مع مشغلين محليين ودوليين تم اختيارهم بعناية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

تتخصص شركة المياه الوطنية في توفير مياه الشرب بأعلى جودة، والحفاظ على موارد المياه الطبيعية والبيئة، واستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة بأقصى قدر من الكفاءة، وتدريب الموظفين السعوديين المؤهلين وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

تتميز إمدادات المياه والصرف الصحي في المملكة العربية السعودية بالتحديات والإنجازات، من التحديات الرئيسية ندرة المياه، من أجل التغلب على ندرة المياه، تم القيام باستثمارات كبيرة في تحلية مياه البحر وتوزيع المياه والصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي.

اليوم، يأتي حوالي 50٪ من مياه الشرب من تحلية المياه، و40٪ من تعدين المياه الجوفية غير المتجددة و10٪ فقط من المياه السطحية في المناطق الجبلية جنوب غرب البلاد.

يتم تزويد العاصمة الرياض، الواقعة في قلب البلاد، بالمياه المحلاة التي يتم ضخها من الخليج الفارسي على مسافة 467 كم. يتم توفير المياه مجانًا تقريبًا للمستخدمين السكنيين.

بين الإنجازات زيادة كبيرة في تحلية المياه، وفي الوصول إلى المياه، والتوسع في معالجة مياه الصرف الصحي، وكذلك استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لري المساحات الخضراء في المناطق الحضرية، والزراعة ويرجع الفضل في كل تلك الإنجازات إلى شركة المياه الوطنية (NWC).

منذ عام 2000، اعتمدت الحكومة بشكل متزايد على القطاع الخاص لتشغيل البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، بدءًا من محطات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.

منذ إنشاء شركة المياه الوطنية (NWC) في عام 2008، تم تفويض تشغيل أنظمة توزيع المياه الحضرية في المدن الأربع الكبرى بشكل تدريجي إلى شركات خاصة أيضًا.

إن التناقض الواضح بين أسعار المياه المنخفضة للغاية وخصخصة المياه يفسر من خلال الإعانات الحكومية، تشتري الحكومة المياه المحلاة من المشغلين الخاصين بأسعار مرتفعة وتعيد بيع المياه السائبة مجانًا.

وبالمثل تدفع الحكومة مباشرة للمشغلين الخاصين الذين يديرون شبكات توزيع المياه والصرف الصحي في المدن الكبيرة بموجب عقود الإدارة، علاوة على ذلك، فهي تدعم بشكل كامل الاستثمارات في توزيع المياه والصرف الصحي من قبل شركة المياه الوطنية (NWC).

من المتوقع أن تستعيد مرافق المياه حصة متزايدة من تكاليفها من بيع النفايات السائلة المعالجة للصناعات، في يناير 2016، تمت زيادة رسوم المياه والصرف الصحي لأول مرة منذ أكثر من عقد، مما أدى إلى استياء وإقالة وزير المياه والطاقة عبد الله الحصين في أبريل 2016.

شركة-المياه-الوطنية
شركة-المياه-الوطنية

الركائز الإستراتيجية لشركة المياه الوطنية (NWC):

التركيز على العميل

تحسين رضا المستهلك من خلال تحسين جودة خدمات المياه والصرف الصحي، وتوسيع تغطية المياه والصرف الصحي.

مجموعات متكاملة

ضمان التكامل السلس مع المديريات من حيث الموارد البشرية والعمليات والجاهزية للخصخصة.

حماية البيئة

المحافظة على مصادر المياه غير المتجددة وتقليل الأثر البيئي.

الاستدامة المالية

تعزيز / تحسين الإيرادات، وتحسين التكلفة، وتقليل المياه غير المدرة للإيرادات بالإضافة إلى إضافة مصادر إيرادات جديدة.

العوامل التمكينية الإستراتيجية لشركة المياه الوطنية (NWC):

التميز في العمليات

زيادة الكفاءة التشغيلية وإدارة العمليات وإدارة الأصول بفعالية وكفاءة إلى جانب تحسين العمليات وتحسينات الصحة والسلامة والأمن والبيئة.

التحليلات والتنظيم الرقمي

تحديث / ترقية أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتنظيم العمليات رقميا ودعم اتخاذ القرار من خلال تقنيات التحليلات المتقدمة.

شركة المياه الوطنية (NWC) منظمة عالية الأداء

اجتذاب المواهب وتطويرها والاحتفاظ بها، وتعزيز ثقافة التغيير، وتنفيذ حوكمة شفافة، بالإضافة إلى مواءمة خطط وعمليات العمل مع الاستراتيجية تعتبر أهم العوامل التمكينية الإستراتيجية لشركة المياه الوطنية (NWC).

رؤية شركة المياه الوطنية (NWC)

خدمات المياه ذات الجودة المستدامة في جميع أنحاء المملكة لتحسين الحياة اليوم وفي المستقبل.

هدف شركة المياه الوطنية (NWC)

تسعى شركة المياه الوطنية لتقديم أفضل خدمات المياه والصرف الصحي وتحسين الجودة في جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع شركائنا مع زيادة الفعالية والكفاءة والاستدامة المالية

قيم شركة المياه الوطنية (NWC):

 

  • العميل أولا.
  • الاحترام المتبادل.
  • العمل الجماعي والالتزام.
  • الشفافية.
  • الابتكار.

أكملت شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية دمج 13 شركة عامة لتوزيع المياه لزيادة كفاءة العمليات وإصلاح الفجوات الفنية.

وقال محمد الموكلي، رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، يوم الاثنين، إن هذه الخطوة ستعمل أيضًا على توطين الخبرات في هذا القطاع.

وحضر الإعلان وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة عبد الرحمن الفضلي الذي قال إن الاستثمارات في قطاع المياه بلغت 21.3 مليار دولار.

هذه الخطوة هي جزء من الاستراتيجية الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى إعادة هيكلة القطاع لخدمة سكانه بشكل أفضل.

في ظل التكامل، ستكون تبوك والمدينة “القطاع الشمالي الغربي”، بينما ستكون محافظات الرياض تحت “القطاع المتوسط”.

وكانت شركة المياه الوطنية قد أطلقت في السابق هيكلًا رقميًا موحدًا لتحسين خدماتها في جميع أنحاء المملكة.

أترك تعليق

At vero eos et accusamus et iusto odio digni goikussimos ducimus qui to bonfo blanditiis praese. Ntium voluum deleniti atque.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)